رهف للبنات

للبنات
 
الرئيسيةس .و .جبحـثالأعضاءالمجموعاتالتسجيلدخول

شاطر | 
 

 المطالعة واهميتها

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
Admin
Admin


المساهمات : 46
تاريخ التسجيل : 29/07/2008

مُساهمةموضوع: المطالعة واهميتها   الجمعة أغسطس 22, 2008 7:30 am

المطالعة هي اهم شيء في حياة الانسان،هي التي تزوده بالمعلومات وتنمي فكره العلمي والخيالي والثقافي...وكذلك اصبحت المطالعة امر سهل وذلك عبر الانترنيت والمكتبات العامة والخاصةوالاندماج مع افراد المجتمع.لكن الان اصبحت المطالعة امر لايهم الاجيال عوضا من مطالعة الكتب والصحف والمجلات وغيرها والاستفاذة منها اصبحوالايهتمون بامرها ويقضون اوقاتهم في اشياء فارغة كالتشات والافلام الفادحة والمسلسلات التافهة والاغاني الشائعة البائعةان صح التعبير.
لايستفدون ولايفيدون لايستنفعون ولا ينفعون،ويدخل في ذلك اولياءامرهم لانهم طرف من هذه القضيةلاينمون ابنائهم على المطالعةوتنمية فكرهم بل يهملونهم لدرجة انهم يذكرون جملة واحدة وهي{عندما يكبر يتدبر امره} وقد يجد هذا الطفل صعوبة في مجتمعه خصوصا الان لان كل شيء اصبح يعتمد على العلم والفكر والمعرفة والثقافة والاجتهاد والجدوذلك يعود على المطالعةوالبحث.فكيف هذا الطفل سيعيش مع مجتمع لا يعرف منه شيء لانه هو اصلا لايعرف شيء وكيف سينضرون اليه من هم اكبر من مستواه الفكري والعلمي واين ستكون مكانته في هذا المجتمع؟لقد اصبحت الحياة ذئبا القوي ياكل الضعيف والضعيف ياكل المعتل وذاك المعتل يصبح ضحية مجتمعه.
فان المطالعة وحب المعرفة امر مهم في حياة الانسان لانها منبع حياته والرسول صلى الله عليه وسلم{العلم فريضة على كل مسلم}ومن كل هذا فعلى المسؤولين والمختصين ان يساهموا في بناء جامعات،مدارس،مكتبات وكذلك جمعيات للتوعية وعلى الاباء والامهات ان يعلموااطفالهم كيف يتعلموا وعلى الاباء والامهات ان يتعلموا كيف يعلموا ابنائهم ويبنونهم على الاخلاق الفاضلة وحب الوطن والتعلق بالعلم خصوصا.وكما يقول المثل {من علمني حرفا صرت له عبدا}
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو http://rahaf.ba7r.org
{ بـحـة الـشـوق }

avatar

المساهمات : 56
تاريخ التسجيل : 18/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: المطالعة واهميتها   السبت أكتوبر 25, 2008 10:54 am

ألــف شــكــر لـكـِ ع الـمـعـلومـات الـرآئــعـه..

الله يـعـطـيـكـِ ألــف عــآفـيـه ..
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
*بنت الطنايا*

avatar

المساهمات : 48
تاريخ التسجيل : 29/10/2008

مُساهمةموضوع: رد: المطالعة واهميتها   الجمعة أكتوبر 31, 2008 2:51 pm

تسلمـــن اختي ع الموضوع
وجزااااكـ الله كل خيييييييييير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
المطالعة واهميتها
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
رهف للبنات :: منتدى الهوايات-
انتقل الى: